نصب البوابات الحديدية في الضفة كسياسة عقاب جماعي صورة ارشيفية

نبأ الإخبارية : أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 20 يونيو/حزيران 2026، المدخل الغربي لقرية المغير الواقعة شمال شرق محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية من داخل البلدة، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي الحيوي في كلا الاتجاهين بشكل مفاجئ. وبناءً على ذلك، منعت الدوريات العسكرية المواطنين الفلسطينيين والمركبات من المرور أو الدخول والخروج من القرية.

بوابة حديدية في الضفة صورة ارشيفية
بوابة حديدية في الضفة صورة ارشيفية

وتأسيساً على ذلك، يمثل هذا الإجراء العسكري خطورة بالغة على الأهالي، كون المدخل الغربي هو المنفذ والشريان الوحيد المتبقي للقرية حالياً لتأمين احتياجاتهم اليومية والوصول إلى المستشفيات والمراكز الحيوية في رام الله.

وعلاوة على ذلك، تعاني القرية من سياسة تضييق ممنهجة؛ حيث تواصل آليات قوات الاحتلال إغلاق المدخل الشرقي الرئيسي للبلدة بشكل مستمر منذ أربعة أعوام. ونتيجة لذلك، تقع القرية اليوم تحت حصار عسكري مطبق يفصلها تماماً عن محيطها الخارجي.

ويمكنك ربط هذا التقرير داخلياً بمتابعة تغطيتنا حول: تصاعد اعتداءات المستوطنين والاقتحامات العسكرية الأخيرة في مختلف محافظات الضفة الغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *