الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من غزة وسط تحذيرات من الوضع داخل سجون الاحتلالالاحتلال يفرج عن 7 أسرى من غزة وسط تحذيرات من الوضع داخل سجون الاحتلال

نبأ الإخبارية : أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عن 7 أسرى فلسطينيين من قطاع غزة. حيث نقلت طواقم الصليب الأحمر المفرج عنهم مباشرة إلى مستشفى شهداء الأقصى. وتأتي هذه الخطوة لتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لعام 2026.

وضمت قائمة الأسرى المحررين كلاً من محمد أبو عطايا وسليم أبو العجين. وحيث شملت القائمة سليمان الأسطل ونضال قديح، أطلق الاحتلال كذلك سراح أحمد نصار وعبد الحي نصار وعبد الحميد السبع.

استقبال الأسرى المحررين في خان يونس جنوبي قطاع غزة (رويترز)
استقبال الأسرى المحررين في خان يونس جنوبي قطاع غزة (رويترز) ارشيف

وبناءً على ذلك، يتزامن تحرير الأسرى مع تحذيرات واسعة حول الأوضاع الصعبة داخل سجون الاحتلال. حيث يواجه المعتقلون تصاعداً خطيراً في الانتهاكات والممارسات العقابية الممنهجة. لذلك، تزداد المخاوف الحقوقية على حياة مئات المرضى خلف القضبان بانتظام.

اقرأ أيضاً: وزارة الزراعة تحصّن 10 آلاف رأس من المواشي لدعم صمود مربي الثروة الحيوانية

وعلاوة على ذلك، تعتقل سلطات الاحتلال أكثر من 9350 أسيراً في ظروف قاسية. حيث توزع إدارة السجون بين زنازينها أكثر من 53 أسيرة ونحو 350 طفلاً. ويواجه هؤلاء الأطفال ظروف احتجاز صعبة في سجني “مجدو” و”عوفر” العسكريين.

ومن جهة أخرى، يحتجز الاحتلال 3385 معتقلاً إدارياً دون تهمة أو محاكمة. وحيث تصنف السلطات 1237 أسيراً ضمن فئة المقاتلين غير الشرعيين، تؤكد المؤسسات أن أعداد المعتقلين شهدت قفزات غير مسبوقة. وتتزامن هذه الأرقام مع استمرار سياسة الإخفاء القسري بحق المئات.

الاعتقال التعسفي والمواثيق الدولية: “إن تحويل آلاف المواطنين إلى الاعتقال الإداري يمثل انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين الدولية. حيث يرى قانونيون أن تصاعد حملات الاعتقال يتطلب تحركاً عاجلاً للرقابة على سجون الاحتلال. لذلك، تصبح شهادات الأسرى دليلاً حياً على المعاناة المستمرة”.

ونتيجة لهذه الإجراءات المستمرة، تواصل الهيئات الفلسطينية المتابعة القانونية لملفات المفقودين بانتظام. حيث تطالب هذه الهيئات بإلزام الاحتلال بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *