نبأ الإخبارية:
طلبت سلطة النقد من المصارف العاملة عدم خصم أقساط التسهيلات المصرفية (القروض) المستحقة على موظفي القطاع العام من الدفعة المحولة لهذا الشهر، في خطوة تهدف إلى التخفيف من الأعباء المالية عن الموظفين .
ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة المالية والتخطيط صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر كانون الأول 2025، اليوم الأربعاء 18 آذار/مارس 2026، بنسبة 50% من قيمة الراتب، وبحد أدنى 2000 شيكل.
وأكدت الوزارة أن بقية المستحقات المالية ستبقى ديناً لصالح الموظفين، على أن يتم صرفها لاحقاً عند توفر الإمكانيات المالية.
