نبأ الإخبارية : تواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، أعمال تجريف وحفر واسعة في حي الجابريات. ويقع الحي وسط مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة. ويهدف هذا التجريف المستمر إلى إقامة معسكر لجيش الاحتلال في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال تواصل حفر قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها سبعة دونمات. وكانت سلطات الاحتلال قد استولت على هذه الأرض من أصحابها في الحي، رغم تصنيفها ضمن مناطق (أ) الخاضعة للسيطرة الفلسطينية. ويسعى الجيش من خلال البناء السريع إلى تثبيت معسكر لجيش الاحتلال لتعزيز وجوده العسكري في المدينة.

وقال المواطن منصور قبها إن قوات الاحتلال استولت على الأرض التي تعود ملكيتها له ولعائلته. وأكد قبها امتلاك العائلة أوراق “طابو” رسمية تثبت حقهم القانوني في الأرض. وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أبلغتهم بقرار المصادرة بحجة استخدامها لأغراض عسكرية.

وأضاف أن الأرض المستهدفة تعود ملكيتها لعشرة أشخاص من عائلته. وأكد أن إقامة هذا الموقع العسكري تهدد حياة أسرته وحياة جميع السكان في المنطقة. كما يرفع هذا المشروع من خطر تعرض الأهالي للإخلاء والطرد القسري في أي وقت.

ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول الاعتداءات الأخيرة للمستوطنين في بلدة بيتا جنوب نابلس

وكانت قوات الاحتلال قد أخلت الأسبوع الماضي منزلين مأهولين يقعان في محيط الأرض المستهدفة. وأجبر الجنود سكان المنزلين على مغادرتهما بقوة السلاح، تمهيداً لاستكمال إنشاء المعسكر الجديد.

ويطل موقع المعسكر بشكل مباشر على مخيم جنين للاجئين. وشهد المخيم عمليات إخلاء قسري واسعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر في مطلع العام الماضي. وتسبب العدوان في نزوح نحو 21 ألف مواطن من منازلهم، فيما دمرت الآليات الحربية ما يقارب 50% من مباني المخيم كلياً أو جزئياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *