الأمين العام لحزب الله يؤكد تدمير أوهام الاحتلال في الجنوب: كسرنا مشروع “إسرائيل الكبرى” وعليها أن ترحل
نبأ الإخبارية : حظي خطاب نعيم قاسم، الأمين العام لحزب الله، باهتمام لافت ووصف دقيق من قِبل وسائل الإعلام الإسرائيلية. وأكدت التقارير العبرية أن قاسم تحدث بثقة عالية جداً بالنفس تعود في خلفيتها إلى الإنجاز الاستراتيجي الذي حققته إيران. واعتبر المحللون أن الكلمة جاءت على شكل “خطاب نصر” صريح لمحور المقاومة بأكمله.
لا مناطق آمنة للاحتلال
وركز الإعلام العبري على الرسائل الصارمة التي وجهها الشيخ قاسم إلى الداخل الإسرائيلي. وأعلن الأمين العام في كلمته عصر الأربعاء أنه لا توجد أي مناطق آمنة أو تجريبية للاحتلال بعد اليوم، مؤكداً بالقول: “على إسرائيل أن ترحل وسوف ترحل”.
وشدد قاسم على أن المقاومة الإسلامية في لبنان تقف بثبات في وجه العدوان. وأوضح أن بنيامين نتنياهو أراد ابتلاع الدولة اللبنانية وتحويلها إلى كيان عاجز تماشياً مع أوهام تأسيس “إسرائيل الكبرى” منذ عام 1948.
كسر مشروع إسرائيل الكبرى
وأعلن قاسم بوضوح نجاح المقاتلين في الميدان قائلاً: “كسرنا مشروع إسرائيل ولم نمكّنها من أن تقتلنا وتسيطر على أرضنا”؛ وأضاف أن الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب اللبناني والمقاومة نجح في إحباط أخطر مشروع توسعي يستهدف سيادة البلاد واستقرارها.
وانتقد الأمين العام خيار المفاوضات المباشرة مع الاحتلال في ظل التهديد. واعتبر أن اللقاءات الدبلوماسية تحولت إلى وسيلة لفرض الإملاءات والشروط تحت الضغط العسكري، داعياً إلى عدم التعويل عليها إطلاقاً لاستعادة الحقوق والأراضي اللبنانية المحتلة.
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول دخول اتفاق السلام بين واشنطن وطهران حيز التنفيذ بالتوقيع الإلكتروني
المصدر: القناة 14 العبرية