انتشار عسكري واسع برفقة المستعمرين.. واستهداف ممنهج للأمن الغذائي في المحافظات الشمالية
نبأ الإخبارية : منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 20 يونيو/حزيران 2026، مزارعين فلسطينيين من جني أرزاقهم شرق محافظة نابلس. وتأتي هذه الانتهاكات الميدانية ضمن مسلسل التضييق المستمر على البلدات الفلسطينية. وبناءً على ذلك، اقتحم جيش الاحتلال أراضي المواطنين الزراعية في سهل بيت فوريك بشكل مفاجئ.
وأفادت مصادر محلية من البلدة، بأن الجنود أجبروا المزارعين على مغادرة أراضيهم ومنعوهم من حصاد محاصيل القمح الحيوية. وعلاوة على ذلك، تزامن هذا المنع العسكري مع انتشار واسع ومكثف لجنود الاحتلال والمستعمرين المتطرفين في المنطقة؛ مما أثار مخاوف الأهالي من سرقة المحاصيل أو إتلافها.

تدمير الاقتصاد الزراعي والانتهاكات المستمرة
ويشكل الاستهداف الإسرائيلي لـ سهل بيت فوريك ضربة مباشرة للاقتصاد الزراعي المحتلي في المحافظات الشمالية. وتأسيساً على ذلك، يعتمد مئات المواطنين في المنطقة على مواسم الحصاد السنوية لتأمين قوت عائلاتهم. ونتيجة لذلك، تهدف هذه المداهمات العسكرية الممنهجة إلى تفريغ المنطقة من أصحابها الشرعيين لصالح المشاريع الاستيطانية التوسعية.
وتتكامل هذه الاعتداءات مع سياسة الحصار الشامل المفروض على بقية المحافظات والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.