جنود الاحتلال يعيثون خراباً في منازل المواطنين.. وطواقم الهلال الأحمر تنقل السيدة المصابة إلى المستشفى
نبأ الإخبارية : أصيبت مواطنة فلسطينية فجر اليوم الاثنين إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليها بالضرب المبرح. حيث تزامنت الحادثة مع اقتحام عسكري واسع استهدف قرية كفر قليل الواقعة جنوب مدينة نابلس لعام 2026.
وأفادت مصادر رسمية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها الميدانية تعاملت مع إصابة سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً. حيث تبين إصابتها برضوض وكدمات مختلفة جراء اعتداء جنود الاحتلال عليها مباشرة. وجرى نقلها على الفور إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج الطبي اللازم.
مداهمة المنازل وتخريب المحتويات فجراً
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة في ساعات الفجر الأولى وسط تعزيزات عسكرية محدودة. حيث داهم الجنود عدداً من منازل المواطنين الآمنين وقاموا بتفتيشها بدقة. وعاثت القوات بمحتويات العقارات المستهدفة خراباً وتدميراً واسعاً، واعتدت خلال ذلك على السيدة الخمسينية.
اقرأ أيضاً: استشهاد طفل وفتى برصاص قوات الاحتلال واحتجاز جثمانيهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل
ومن جهتها، أكدت مصادر محلية أن الاقتحام تسبب في حالة من الرعب بين الأطفال والنساء داخل المنازل المداهمة. وحيث استمرت العملية العسكرية لعدة ساعات، انسحبت القوات لاحقاً دون أن يبلغ عن أي اعتقالات بين صفوف الشبان. وتأتي هذه المداهمات كجزء من سلسلة اقتحامات يومية تطال قرى نابلس.
تصاعد التوتر الميداني في بلدات نابلس
وفي هذا السياق، تشهد المنطقة الجنوبية لمدينة نابلس توتراً ميدانياً متصاعداً بفعل الاقتحامات المتكررة. وحيث يواجه الأهالي تفتيشاً تعسفياً ومصادرة للممتلكات، تواصل المؤسسات المحلية رصد الانتهاكات. وتطالب الهيئات الشعبية بضرورة توفير مساندة طبية دائمة للتعامل مع الحالات الطارئة.
استهداف المدنيين داخل المنازل: “إن الاعتداء بالضرب على النساء والمسنين داخل منازلهم يعكس تصاعد حدة التنكيل الميداني ضد المدنيين. حيث يرى مراقبون أن عمليات التخريب المتعمد للممتلكات تستهدف الضغط النفسي على العائلات الفلسطينية. لذلك، تحذر الطواقم الطبية من خطورة إعاقة الوصول السريع للمصابين في القرى المحاصرة”.
