قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح إن إسرائيل تستغل الانشغال الدولي بالحرب الإسرائيلية‑الأمريكية في المنطقة لتواصل سياسات الحصار وقصف خيام النازحين في غزة، وتعليق التقدم في أي اتفاق لوقف إطلاق النار، فضلاً عن تكثيف أنشطتها الاستعمارية في القدس والضفة الغربية.

وأوضح دلياني أن مليشيات المستوطنين، تحت حماية الجيش الإسرائيلي، صعّدت اعتداءاتها على البلدات والقرى الفلسطينية، فيما تتوسع إجراءات الإغلاق العسكري والاستيلاء على الأراضي في محاولة لترسيخ واقع استعماري يهدف إلى تهجير السكان الفلسطينيين.

وأضاف أن معطيات 2025 أظهرت أكثر من 1800 اعتداء نفذها مستوطنون، أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من ألف فلسطيني، وتهجير 22 تجمعاً فلسطينياً، إلى جانب أكثر من 1100 حاجز عسكري يعيق الحياة اليومية ويحد من الوصول إلى المدارس والمستشفيات والخدمات الأساسية.

وأشار دلياني إلى أن عمليات الاستيلاء على الأراضي وحرق بساتين الزيتون وفرض الحواجز تكشف طبيعة المشروع الاستعماري الإسرائيلي الذي يسعى إلى ترسيخه عبر إرهاب منظم ضد الأرض والإنسان، مستغلة تراجع الاهتمام الدولي عن الانتهاكات الجارية بحق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *