نبأ الإخبارية:
أدانت نقابة الصحفيين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الصحفيين والأجانب في القدس المحتلة، مساء أمس الثلاثاء، أثناء تغطيتهم للأحداث.
وأوضحت النقابة في بيان أن الجنود اعتدوا بالضرب على خمسة صحفيين، بينهم مراسلة CNN التي أُصيبت بكسر في يدها، إضافة إلى مدير مكتب وكالة شينخوا الصينية ومصور وكالة الأناضول التركية وصحفيين آخرين.
وأضافت أن القوات اعتقلت عدداً من الصحفيين، بينهم مدير مكتب شينخوا، قبل الإفراج عنهم لاحقاً، مشيرةً إلى أن الاعتداء شمل أيضاً تدمير معدات العمل وسرقة بطاقات الذاكرة لمنع توثيق الأحداث.
وأكدت النقابة أن ما جرى يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية وحرية العمل الصحفي، محمّلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الصحفيين، وداعية منظمات حرية الصحافة الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومراسلون بلا حدود، إلى التدخل العاجل ومحاسبة المسؤولين.