نبأ الإخبارية : أضرم مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، النار في أحد المساجد بقرية جلجليا. وتقع القرية في المنطقة الشمالية من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة. ويمثل هذا العمل خطوة تصعيدية جديدة ضمن سياق أحدث اعتداء للمستوطنين في رام الله والمحافظات المجاورة.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين تسللت إلى القرية تحت جنح الظلام. وأشعل المهاجمون النيران في مسجد القرية الكبير بشكل متعمد. وتسبب هذا الحريق في إلحاق أضرار مادية واسعة في محتويات المسجد ومبناه قبل أن يتمكن الأهالي من السيطرة على النيران.

وأضافت المصادر المحلية أن المستوطنين لم يكتفوا بإحراق بيوت الله، بل خطوا شعارات تحريضية وعنصرية على جدران المسجد الخارجية. وتضمنت هذه العبارات تهديدات مباشرة للأهالي بالترحيل والانتقام.

ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول هجوم المستوطنين الأخير على منازل المواطنين في بلدة بيتا جنوب نابلس

ويأتي هذا الهجوم الخطير في ظل تصاعد مستمر لاعتداءات المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي. وتستهدف هذه المجموعات ممتلكات المواطنين ومنازلهم بشكل مباشر. وتتعمد العصابات الاستيطانية تخريب الأراضي الزراعية وحرق المحاصيل لفرض واقع جغرافي جديد والتضييق على الوجود الفلسطيني في ريف رام الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *