نبأ الإخبارية : نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 20 يونيو/حزيران 2026، سلسلة اقتحامات ومداهمات جديدة طالت عدة محافظات الضفة الغربية. وبناءً على ذلك، اعتقلت القوات 3 مواطنين على الأقل، تزامناً مع اندلاع مواجهات شعبية للتصدي لاعتداءات المستوطنين.

ففي مدينة نابلس، اعتقلت قوة عسكرية الشاب ضياء فطاير عقب اقتحام منزله وتفتيشه بدقة. وفي سياق متصل، داهمت آليات الاحتلال منطقة جبل بئر قوزا في بلدة بيتا جنوباً، واعتقلت مواطناً آخر من المكان. ونتيجة لذلك، هاجمت مجموعات من المستوطنين منزلاً في البلدة؛ مما دفع الأهالي للتصدي لهم وإجبارهم على الانسحاب.

ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول : زلزال دبلوماسي بين واشنطن وروما.. تصريحات ترمب تفجر أزمة مع ميلوني

وعلى صعيد آخر، احتجز جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 شبان من مدينة قلقيلية أثناء عبورهم حاجز عطارة العسكري المقام شمال مدينة رام الله. وتأسيساً على ذلك، خضع الشبان لاستجواب ميداني مكثف قبل أن تفرج القوات عن معظمهم في وقت لاحق.

وفي غضون ذلك، تواصلت الانتهاكات في بقية محافظات الضفة الغربية؛ حيث هاجم مستوطنون مركبات المواطنين برشقها بالحجارة في طريق وادي الشاعر شرق سلفيت. وعلاوة على ذلك، اقتحمت آليات عسكرية مخيم عقبة جبر في أريحا وأحياء متفرقة بسلفيت، دون تسجيل إصابات بالرصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *