مستوطنون يعتدون على شبان ومتضامنين أجانب في الرأس الأحمر جنوب طوباسعنف المستوطنين المتزايد بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة

نبأ الإخبارية : اعتدى مستوطنون، اليوم الخميس، على مجموعة من الشبان في منطقة الرأس الأحمر. وتضم هذه المنطقة الجغرافية المستهدفة أراضي واسعة تقع جنوب شرق محافظة طوباس. حيث هاجم المعتدون المواطنين بشكل مفاجئ. وقام المهاجمون برش الشبان بغاز الفلفل الحارق. وأفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن بلاغاً عاجلاً وصل الطواقم الطبية بوجود إصابة في المكان. ولكن سيارة تابعة للمستوطنين منعت المسعفين من الوصول إلى المصابين.

ومن جهة أخرى، أوضح مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة تفاصيل الحادثة. حيث أشار إلى أن الـ مستوطنون احتجزوا شباناً من جمعية “إيخليا الأغوار”. وكان هؤلاء الشبان برفقة متضامنين أجانب أثناء جولتهم في المنطقة. واستولى المهاجمون على المركبة الخاصة بالشبان المعتدى عليهم. وجرى الاعتداء على أحدهم برشه بغاز الفلفل الحارق بشكل مباشر.

مستوطنون يعتدون على شبان ومتضامنين أجانب في الرأس الأحمر جنوب طوباس
مستوطنون يعتدون على شبان ومتضامنين أجانب في الرأس الأحمر جنوب طوباس

وفي السياق ذاته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن سيارة المهاجمين شكلت عائقاً أمام الطواقم. وحاولت سيارات الإسعاف فتح ممر آمن للوصول إلى ضحايا اعتداء منطقة الرأس الأحمر. وبناءً على ذلك، تسبب هذا المنع في تأخير تقديم العلاج الأولي للمصاب برذاذ الفلفل. وأضاف بني عودة أن المهاجمين سلموا لاحقاً شابين من المحتجزين لقوات الاحتلال الإسرائيلي. وما زالت هذه القوات العسكرية تحتجز الشبان حتى هذه اللحظة دون إطلاق سراحهم.

اقرأ أيضاً: في الذكرى الـ20 لأسر شاليط.. أرشيف الجيش الإسرائيلي يكشف كواليس الفشل وبروتوكول “هانيبال” المتأخر

وتعكس هذه الممارسات الميدانية حجم المخاطر التي تواجه الجمعيات المحلية في مناطق الأغوار. حيث يترافق هجوم المجموعات المتطرفة مع مساندة واضحة من جيش الاحتلال عبر احتجاز الضحايا بدلاً من اعتقال الجناة. وتستمر الهيئات الحقوقية في رصد هذه الانتهاكات الموجهة ضد الناشطين والمتضامنين الأجانب في طوباس. ونتيجة لذلك، يطالب الأهالي بتوفير حماية دولية عاجلة لوقف التغول المستمر على أراضيهم وممتلكاتهم الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *