الجنود يعيثون خراباً في محتويات المبنى التعليمي وسط تصعيد مستمر ضد المؤسسات المقدسية
نبأ الإخبارية : اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدرسة الشابات الثانوية للبنات. وتقع المدرسة في حي وادي الجوز في المنطقة الشرقية من مدينة القدس المحتلة. وتأتي هذه المداهمة العسكرية في إطار تزايد الانتهاكات ضد المدارس في القدس الشريف خلال الآونة الأخيرة.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال داهموا الفصول الدراسية والمكاتب الإدارية بشكل مفاجئ. وأحدثت قوات الجيش أضراراً مادية واسعة في محتويات المدرسة خلال عملية التفتيش والمداهمة. وتسبب الاقتحام العسكري في حالة من الخوف والهلع بين صفوف الطالبات والهيئة التدريسية المتواجدة.
وأضافت المصادر المحلية أن المخابرات الإسرائيلية استدعت مديرة المدرسة للتحقيق معها فور انتهاء المداهمة. ويأتي هذا الاستدعاء الأمني في سياق سياسة التصعيد المستمر والضغط النفسي الذي يمارسه الاحتلال ضد المؤسسات التعليمية العربية داخل المدينة المحتلة.
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول قرار الاحتلال بالإبقاء على اعتقال الدكتور حسام أبو صفية في معسكرات الجيش
وتواجه المدارس في القدس تحديات ومخاطر كبيرة بسبب محاولات الاحتلال لفرض المناهج الإسرائيلية. وتلجأ آليات الاحتلال إلى استخدام القوة العسكرية والاقتحامات المتكررة لإضعاف المسيرة التعليمية الفلسطينية.
وتطالب الفعاليات الوطنية والمقدسية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التدخل الفوري. ويسعى التربويون لتوفير الحماية العاجلة لطلبة ومدارس العاصمة المحتلة، ووقف الهجمات التي تنتهك حقوق الأطفال الأساسية في الحصول على تعليم آمن ومستقر.