الجنود يداهمون منازل المواطنين ويعبثون بمحتوياتها وسط اندلاع مواجهات في بلدة عزون الشرقية
نبأ الإخبارية : شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في نابلس وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن الآليات العسكرية اقتحمت مدن وبلدات عدة وسط مداهمات واسعة للمنازل. وأسفرت الحملة الأمنية عن اعتقال تسعة مواطنين واقتيادهم إلى مراكز التحقيق.
وفي مدينة نابلس، اقتحمت آليات الاحتلال أحياء عدة بشكل متزامن. وداهم الجنود منازل المواطنين وفتشوها بدقة وعاثوا خراباً في محتوياتها. واعتقلت القوات أربعة مواطنين هم: ماجد طبيلة من شارع عصيرة، وعز الدين تيسير عبد الحق من حي المخفية، وعدنان جعارة من حي المعاجين، ومحمد الملاح من شارع تل الحيوى.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون الواقعة شرق مدينة قلقيلية. وأطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه بيوت المواطنين، قبل مداهمة المنازل وتفتيشها. واعتقل الجيش من البلدة أربعة مواطنين هم: متوكل رضوان، وأمجد حواري، ومحمد الهوشر، ومحمود الحواري.
كما امتدت حملة اعتقالات في المحافظة لتطال قرية جيوس شرق قلقيلية. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد علايا بيضة عقب اقتحام منزله والعبث بممتلكات عائلته الخاصة.
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول نتائج تقرير الهيئة الأهلية استقلال بالشراكة مع سواسية 3 حول ضمانات العدالة
وتأتي هذه الاعتقالات الممنهجة في إطار سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الجيش الإسرائيلي ضد البلدات الفلسطينية. وتكثف القوات من تواجدها العسكري على المداخل الرئيسية للمدن عبر نصب الحواجز الطيارة وإعاقة تنقل المواطنين الباحثين عن أعمالهم.
وتطالب المؤسسات الحقوقية بضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الاقتحامات الليلية المتكررة للمدن الفلسطينية. وتحذر الهيئات من استمرار عمليات المداهمة والعبث بالممتلكات دون أي رادع قانوني، مما يهدد حياة المدنيين ويزيد من حالة التوتر الميداني المستمر في الضفة الغربية.