المهاجمون يقطعون خطوط المياه والكهرباء عن عائلة كعابنة بتجمع الطيبة السكاني لتشريد الأهالي
نبأ الإخبارية : اعتدت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، على عائلة فلسطينية في بلدة الطيبة الواقعة شرق مدينة رام الله. وقطع المهاجمون خطوط المياه والكهرباء المغذية للمنزل المستهدف بالكامل. وتأتي هذه الجريمة في إطار تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.
استهداف عائلة كعابنة
وأشارت منظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو إلى أن المستوطنين هاجموا عائلة المواطن نايف كعابنة بشكل مفاجئ. وتسبب الاعتداء في تخريب البنية التحتية الخاصة بالمنزل وقطع الخدمات الأساسية من مياه شرب وطاقة كهربائية. ويهدف هذا الهجوم المنظم إلى ترويع العائلات وإجبارها على الرحيل القسري عن أراضيها.
وتسعى المجموعات الاستيطانية المدعومة من حكومة الاحتلال إلى السيطرة على مساحات أوسع من الأراضي.
انتهاكات متواصلة شرق رام الله
وأكدت المنظمة الحقوقية أن هذا التعدي السافر يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات المتواصلة والممنهجة. وتستهدف هذه الممارسات كافة التجمعات السكانية والبدوية في تلك المنطقة الحيوية. وتؤثر هذه الظروف الصعبة بشكل مباشر على حياة الأهالي اليومية، وتمنعهم من ممارسة أعمالهم الزراعية ورعي مواشيهم بحرية وأمان.
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول شن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في نابلس وقلقيلية
خطر التطهير العرقي
وتتزايد خطورة اعتداءات المستوطنين في تجمعات رام الله والقدس والأغوار لفرض واقع استيطاني جديد. وتتعمد العصابات المسلحة مهاجمة البيوت المعزولة وحرق المحاصيل الزراعية وسرقة المواشي تحت حماية ومراقبة مباشرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وتطالب الهيئات المحلية والدولية بضرورة توفير حماية دولية فورية وعاجلة للتجمعات السكانية الفلسطينية. وتحذر المنظمات الإنسانية من مغبة استمرار هذه الهجمات الممنهجة، والتي ترقى إلى جرائم تطهير عرقي تهدف لتفريغ المناطق المصنفة “ج” من سكانها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني غير الشرعي.