المبنى المستهدف يتكون من طابقين ومحاط بحديقة واسعة في المنطقة الغربية للبلدة
نبأ الإخبارية : سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطناً فلسطينياً إخطار بهدم منزل في بلدة برقة. وتقع البلدة في المنطقة الشمالية الغربية من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة. وتأتي هذه الخطوة الإسرائيلية في سياق حملات الهدم المتصاعدة ضد ممتلكات المواطنين.
وقال عضو مجلس قروي برقة سامي دغلس إن جيش الاحتلال أصدر إخطار بهدم منزل عبارة عن “فيلا” سكنية حديثة. وتعود ملكية هذا المبنى المستهدف للمواطن غالب محمد سعيد حجي، وتتمركز في المنطقة الغربية من البلدة.
وأوضح دغلس أن مساحة الفيلا الإجمالية تقدر بنحو 550 متراً مربعاً، وتتكون البناية من طابقين مأهولين. كما تحيط بالمبنى السكني حديقة خارجية واسعة تقع على مساحة دونم كامل من الأرض.
وتتعرض بلدات وقرى محافظة نابلس لسياسة هدم ممنهجة تفرضها سلطات الاحتلال بحجج مختلفة أبرزها عدم الترخيص. ويسعى الاحتلال من خلال هذه الإجراءات إلى منع التمدد العمراني الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج).
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول جرافات الاحتلال لتي تجرف أراضي الجابريات في جنين
وتتسبب أوامر الهدم الإسرائيلية في تشريد عشرات العائلات الفلسطينية شهرياً في مختلف محافظات الضفة الغربية. وتصف منظمات حقوقية هذه القرارات بأنها عقاب جماعي يخالف القوانين الدولية. وتطالب الهيئات المحلية الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية منازل المواطنين من التدمير والتهجير القسري.