نبأ الإخبارية : اهتزت بلدة عرعرة النقب على وقع جريمة قتل في المنطقة، راح ضحيتها الشاب سمير عيادة أبو عرار. وأفادت مصادر طبية ومحلية بأن الضحية يبلغ من العمر 40 عاماً. وتأتي هذه الجريمة لتسلط الضوء مجدداً على شبح العنف المتصاعد الذي يهدد أمن المواطنين العرب في الداخل المحتل.

وأعلنت الطواقم الطبية عن وفاة المواطن أبو عرار فور تعرضه لإطلاق نار مباشر من قِبل مجهولين. ولم تفلح محاولات إنعاش الشاب نظراً لإصاباته البالغة. ووصلت قوات من الشرطة إلى مكان وقوع الجريمة، وباشرت بجمع الأدلة الجنائية وفتح تحقيق رسمي لمعرفة الملابسات والخلفية.

وتشهد البلدات العربية في الداخل الفلسطيني المحتل موجة عنف غير مسبوقة وتصاعداً مخيفاً في معدلات الجريمة. ويتهم الأهالي والقيادات العربية جهاز الشرطة الإسرائيلي بالتقاعس المتعمد في جمع السلاح غير المرخص، والتواطؤ مع عصابات الإجرام المنظم التي تفتت النسيج الاجتماعي للمجتمع العربي.

ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول حملات الاعتقال العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من العمال على حاجز مزموريا بالقدس

وتعالت الأصوات في النقب بضرورة تنظيم احتجاجات شعبية واسعة للضغط على المؤسسة الإسرائيلية بهدف لجم الجناة وتوفير الأمن. وحذرت اللجان المحلية من أن الصمت على أي جريمة قتل في مجتمعنا يمنح الضوء الأخضر للمجرمين للاستمرار في تصفية الشباب وترويع الآمنين في بيوتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *