السلطات تتجاهل الأوراق القانونية والوثائق اللازمة وتلاحق عائلات عيايدة وأبو عيد بمنطقة قنان نياص
نبأ الإخبارية : أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم عدد من المنشآت السكنية في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن الآليات العسكرية اقتحمت بلدة الشيوخ شمال شرق المدينة، وسلمت الأهالي إخطارات بهدم تسعة منازل مأهولة بالسكان وتشريد عائلاتهم، وذلك بحجة البناء دون ترخيص في المناطق المصنفة “ج”.
أسماء العائلات المستهدفة بالهدم
وتركزت الحملة العسكرية الإسرائيلية في منطقة “قنان نياص” الواقعة داخل البلدة. وسلم الجنود الـ إخطارات بهدم تسعة منازل مأهولة تعود ملكيتها لكل من المواطنين:
- عبد الرزاق أبو عيد، ومحمد عيايدة، وأروى عيايدة.
- عز الدين عيايدة، وعبد الله أبو عيد، وحسن محمد أبو عيد.
- الياس جبارين، وعلي سليمان عيايدة، وعايد عيايدة.
ويمكنك الاطلاع على تقريرنا السابق حول اقتحام مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وأدائهم لطقوس السجود الملحمي
تصاعد سياسة التهجير
وتأتي هذه الإخطارات الجديدة في وقت تصعد فيه حكومة الاحتلال من عمليات هدم البيوت والمنشآت الزراعية في مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة. وتهدف هذه السياسة الممنهجة إلى التضييق على المواطنين الفلسطينيين، ومنع التمدد العمراني الطبيعي لصالح توسيع المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالبلدات العربية.
وتطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل الدولي العاجل لوقف قرارات الهدم الجماعية التي تنتهجها إسرائيل كأداة للعقاب الجماعي. وتحذر الهيئات من خطورة ترك العائلات بلا مأوى، مما يشكل انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين والأعراف الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين تحت الاحتلال.