"قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الحيوية وعزل قري جنوب بيت لحم - أرشيفية")."قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الحيوية وعزل قري جنوب بيت لحم - أرشيفية").

نبأ الإخبارية : أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين المدخل الرئيسي لـ قرية مراح رباح الواقعة جنوبي محافظة بيت لحم. حيث تندرج هذه الإجراءات ضمن سياسة التضييق المستمرة وحصار البلدات الفلسطينية لعام 2026.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند المدخل الرئيسي للقرية بشكل كامل. حيث تسبب هذا الإغلاق المفاجئ في حرمان المواطنين من التنقل الحر والوصول إلى مزارعهم وأماكن عملهم المعتادة.

"قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الحيوية وعزل قري جنوب بيت لحم - أرشيفية").
“قوات الاحتلال تواصل إغلاق المداخل الحيوية وعزل قري جنوب بيت لحم – أرشيفية”).

نصب حاجز عسكري وتفتيش تعسفي في جورة الشمعة

وأضافت المصادر أن التدابير العسكرية طالت أيضاً القرى المجاورة في المحافظة ذاتها. حيث نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً طياراً عند المدخل الرئيسي لقرية جورة الشمعة. وقام الجنود بإيقاف مركبات المواطنين وتفتيشها بدقة مع التدقيق في هويات الركاب.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم منزلاً مأهولاً في بلدة الخضر جنوب بيت لحم ويفرض طوقاً عسكرياً

ومن جهتها، أكدت التقارير الميدانية أن التفتيش التعسفي تسبب في خلق أزمة مرورية خانقة وعرقلة حركة السير بالكامل. وحيش يواجه الأهالي صعوبات بالغة يومياً جراء هذه الحواجز المفاجئة. وتواصل المؤسسات المحلية رصد انتهاكات الاحتلال التي تستهدف تضييق الخناق على ريف بيت لحم الجنوبي.

إعاقة حركة المدنيين: “إن تحويل المداخل الرئيسية إلى نقاط تفتيش عسكرية يمثل سياسة عقاب جماعي ممنهجة ضد الفلسطينيين. حيث يرى مراقبون أن إغلاق البوابات في قرية مراح رباح يستهدف عزل القرى عن مركز المدينة تماماً. لذلك، تزداد المناشدات الشعبية لضرورة فتح الطرق وتسهيل حركة المواطنين اليومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *