وزير الداخلية الأردني يوضح أسباب الحجز المسبق عبر منصة جسر الملك حسينوزير الداخلية الأردني يوضح أسباب الحجز المسبق عبر منصة جسر الملك حسين

نبأ الإخبارية : قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، اليوم الخميس، إن الأردن سيقوم بكافة الإجراءات التي تساعد وتسهل عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين. وتأتي هذه الخطوات بتوجيهات مباشرة من الملك عبدالله الثاني على مختلف الصعد. وأضاف الفراية أن الوزارة معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الأشقاء الفلسطينيين إلى المملكة. وأشار إلى أن الحجز المسبق عبر المنصة الإلكترونية مهم لتنظيم حركة العبور بسبب تحديد عدد العابرين من الجانب الإسرائيلي.

ولفت الفراية إلى أن المنصة غير موجودة في معبر الكرامة. ويعود ذلك إلى أن عدد الفلسطينيين المسموح لهم بالعبور من خلاله غير محدد. ومن جهته، أشاد وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح بمستوى التنسيق العالي بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وأكد أن هذا التعاون المستمر سينتج عنه إجراءات ميدانية تهدف للتسهيل على الشعب الفلسطيني، معرباً عن ثقته في قدرة الأردن على التعامل مع الأزمة بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية وإدارات المعابر.

وزير الداخلية الأردني يوضح أسباب الحجز المسبق عبر منصة جسر الملك حسين
وزير الداخلية الأردني يوضح أسباب الحجز المسبق عبر منصة جسر الملك حسين

وفي السياق ذاته، تسعى الجهات الأمنية في الأردن وفلسطين إلى توحيد الجهود لتقليص أوقات الانتظار على المعابر الحيوية. حيث تهدف الآليات المتبعة حالياً إلى الحد من الاكتظاظ البشري وتوفير سبل الراحة للمسافرين. ويشكل الاعتماد على الحلول الرقمية خطوة أساسية لضمان تدفق المسافرين بشكل انسيابي يتوافق مع القدرة الاستيعابية اليومية المتاحة على الجسر.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال أسبوع.. وزير الداخلية الأردني يجري زيارة مفاجئة لـ “جسر الملك حسين”

وتستمر اللقاءات المشتركة بين الجانبين لمراجعة وتقييم حركة السفر والوقوف على المعوقات الميدانية المفاجئة. لاسيما وأن التنسيق الأمني والشرطي المباشر يساهم في حل الإشكاليات اللوجستية بسرعة ودقة. ويؤكد المسؤولون أن تفعيل الأنظمة الإلكترونية يعتبر مصلحة مشتركة لتفادي الأزمات الموسمية، وتوفير نافذة سفر آمنة ومنظمة لجميع المواطنين بمرونة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *